القائمة الرئيسية

الصفحات

5 بدائل مفتوحة المصدر لتطبيق دروب بوكس

هل تبحث عن تطبيقات لمشاركة الملفات الخاصة بك بدون الضر بأمانك او حريتك , او رصيدك البنكي؟ 
دروب بوكس هو من اكبر مواقع تبادل الملفات, و على الرغم من ذلك ، يمكنك اختيار موقع بديل لأستخدامه.

5 بدائل مفتوحة المصدر لدروب بوكس

ربما وصلت الي هذه النقطة -لأنك- قد خجلت من اختراق بياناتك في بعض الاحيان, أو ربما لا تناسب اسعار العضويات التي تستطيع شرائها مساحة التخزين التي تحتاجها بالفعل.

لحسن الحظ ، هناك مجموعة كبيرة من تطبيقات تبادل الملفات مفتوحة المصدر التي توفر لك المزيد من مساحة التخزين والأمان والتحكم في بياناتك بسعر أقل بكثير من رسوم Dropbox. كم أقل؟ مجاناً ، إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا قليلاً ولديك سيرفر لينكس لاستخدامه.

في هذا المقال نعرض لك خمسة من أفضل بدائل المفتوحة المصدر لتطبيق Dropbox ، بالإضافة إلى بعض البدائل الأخرى التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار.

1 - ownCloud
ownCloud ،  تم إطلاقه في عام 2010 ، وهو أقدم تطبيق في هذا المقال، ولكن لا تدع هذا يخدعك.. فهو لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة (مع أكثر من 1.5 مليون مستخدم ، وفقًا لاحصائيات الشركة) ويتم الحفاظ عليه بشكل نشط من خلال مجتمع فيه اكثر من 1000 مساهم ، والتحديثات يتم وضعها بانتظام.


وتتشابه مميزاته الرئيسية - مشاركة الملفات ، دعم المستندات - مع مميزات Dropbox. الفرق الوحيد (بغض النظر عن ترخيصه مفتوح المصدر) هو أن ملفاتك مستضافة على خادم لينكس الخاص بك، مما يمنح المستخدمين تحكم كامل على الملفات.

2 - NextCloud
خرج NextCloud من ownCloud في عام 2016 وتشارك الكثير من مميزاته , حيث تطرح Nextcloud أمانها العالي كميزة مميزة. 

لديه مميزات مثل  HIPAA  و GDPR وتشفير الملفات ، وإدارة المستخدم ، وقدرات التدقيق و يقوم بتشفير البيانات أثناء النقل.

كما ان NextCloud مستضاف ذاتيًا .. بمعني يعمل علي سيرفر خاص بك ، ولكن إذا كنت لا تريد أن تقوم بتشغيل خادم NextCloud الخاص بك على Linux ، فإن الشركة تتعاون مع العديد من المواقع الخاصة ب أعداد واستضافة وبيع الخوادم.

3 - Seafile
قد لا يكون لدى Seafile نظام اشعارات مثل  ownCloud أو Nextcloud ، إلا أنه  يعمل بمثابة مساحة علي سيرفر Linux الخاص بك لتوسيع مساحة التخزين الخاصة بجهازك ويسمح لك بمشاركة الملفات بشكل انتقائي مع حمايتها بكلمة مرور ومستويات مختلفة من الإذونات (على سبيل المثال ، للقراءة فقط أو القراءة / التعديل).
من مميزاته التحكم بالولوج لكل مجلد ، وروابط التنزيل المحمية بكلمة مرور. 
كما يتم تأمين الملفات باستخدام المصادقة الثنائية ، وتشفير الملفات ، ويمكنك الوصول لملفاتك من أجهزة ويندوز أو MacOS أو Linux أو iOS أو اندرويد.

4 - OnionShare
OnionShare هو تطبيق رائع  يسمح لك بمشاركة الملفات أو المجلدات بأمان ، و دون الكشف عن هويتك.
لا تحتاج ل سيرفر لإعداده أو تشغيله، كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق وتثبيته على MacOS أو Windows أو Linux.
حيث يتم دائمًا استضافة الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛ عندما تقوم بمشاركة ملف ، يقوم OnionShare بإنشاء خادم ويب ، مما يجعله سهل الوصول للرابط عبر خدمة Tor Onion ، كما انه يقوم بإنشاء رابط  ، والذي يسمح للمستلم بالوصول إلى الملف عبر متصفح Tor.


ويمكنك ايضاً تعيين حدود على مشاركة الملفات الخاصة بك ، مثل الحد من عدد المرات تنزيل الملف المسموح بها أو استخدام موقِّت للتوقف التلقائي ، والذي يحدد تاريخ / وقت انتهاء صلاحية الملف وبعد ذلك يتعذر الوصول إلى الملف او تحميله (حتى إذا لم يتم الوصول إليه من قبل أي شخص بعد).

مشاركة ملفاتك علي الديب ويب 


5 - Pydio Cells
يعد Pydio Cells ، من التطبيقات التي حققت الثبات في مايو 2018 ، حيث قامو بعمل إصلاحً كاملًا لرمز الخادم الأساسي لتطبيق Pydio filesharing.

يحتوي Pydio Cells علي الميزات المعتادة لتبادل الملفات والتحكم في الإصدارات ، بالإضافة إلى نظام الرسائل داخل التطبيق وتطبيقات الجوال (Android و iOS) ، كما انه يتضمن الأمان عبر مصادقة OpenID .

والسلام عليكم ورحمه الله.
لا تنسي زيارة الموضوع التالي : أفضل قوالب بلوجر العربية 2018

5 بدائل مفتوحة المصدر لتطبيق تخزين الملفات دروب بوكس
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات